العودة   منتدى مقاطعة > مجتمع مقاطعة التفاعلي > مناقشات المستهلك > التعليم العالي توافق على المحرم غير السعودي للمبتعثة بضوابط

موضوع مغلق
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 16-01-2008, 08:37 AM   #1
Saudi Mqataa
إعلامي المنتدى

 
رقـم العضويــة: 4093
تاريخ التسجيل: Aug 2007
المشـــاركـات: 2,362

افتراضي التعليم العالي توافق على المحرم غير السعودي للمبتعثة بضوابط

التعليم العالي توافق على المحرم غير السعودي للمبتعثة بضوابط

خالد العنقري
الرياض: طارق النوفل

أكد مصدر مطلع بوزارة التعليم العالي على عدم ممانعة الوزارة من اعتماد المحرم غير السعودي للمبتعثة بدون تمكينه من الالتحاق بالبعثة كما هو جار مع المحرم السعودي.
وذكر المصدر في تصريح لـ"الوطن" أن الوزارة تحرص على مرافقة المحرم السعودي وتفضيله على غير السعودي، مفيدا أن غير السعودي سيحرم من ميزات عديدة من أهمها عدم تمكنه من متابعة دراسته العليا كما هو مقرر للحرم السعودي.
وبين المصدر أن مسألة المحرم تكاد تكون غير واضحة لأولياء الأمور، وأوضح أن المحرم يقتصر على 4 أقارب فقط وهم : الابن والزوج والأخ والأب، أما الخال أو العم فلن تتم الموافقة عليهما إلا بمخاطبة الوزارة عن السبب في عدم مرافقة أحد من المحرمين الأربعة المذكورين.
وعلى صعيد متصل غادر وزير التعليم العالي الدكتور خالد بن محمد العنقري والوفد المرافق في جولة رسمية تستمر 10 أيام إلى كل من جمهورية ألمانيا الاتحادية والمملكة المتحدة.
وسيتم خلال هذه الجولة توقيع مذكرات تفاهم في المجالات العلمية والبحث العلمي.
ويرافق العنقري في الجولة كل من مدير جامعة الملك سعود الدكتور عبدالله عبدالرحمن العثمان ومدير جامعة الملك عبدالعزيز الدكتور أسامة بن صادق طيب ومدير جامعة الملك فيصل الدكتور يوسف بن محمد الجندان ومدير جامعة الجوف الدكتور محمد بن عمر بدير ومدير جامعة جازان الدكتور محمد بن علي آل هيازع ووكيل وزاره التعليم العالي للشؤون التعليمية الدكتور محمد بن عبدالعزيز العوهلي.
http://www.alwatan.com.sa/news/newsd...=2665&id=37684

___________________________

كلنا فداء للوطن







Saudi Mqataa غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق

مواقع النشر


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 09:47 PM.