العودة   منتدى مقاطعة > مجتمع مقاطعة التفاعلي > مناقشات المستهلك > تفجير الخبر في وثائق ويكليكس

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 15-12-2010, 06:52 PM   #1
ايمن درجي
مقاطع متميز
 
الصورة الرمزية ايمن درجي
 
رقـم العضويــة: 1337
تاريخ التسجيل: Aug 2007
مــكان الإقامـة: مكة المكرمة
المشـــاركـات: 1,820
Twitter

افتراضي تفجير الخبر في وثائق ويكليكس

المختصر / كشفت برقيات أمريكية سربها موقع ويكليكس عن متابعة وزارة الداخلية السعودية لمواطنيها الشيعة المتهمين بعلاقتهم بتفجير أبراج الخبر والتبرعات التي يرسلها مواطنون شيعة لحزب الله في لبنان.
وأوردت برقية دبلوماسية سرية مرسلة من السفارة الأمريكية في جدة تفاصيل اجتماع عقد في جدة في سبتمبر 2009 بين مساعد الرئيس الأميركي للأمن القومي ومكافحة الإرهاب جون برينان ووزير الداخلية السعودي الأمير نايف بن عبدالعزيز.
وأعرب الأمير نايف خلال الإجتماع الذي دام ساعتين عن خيبة أمله إزاء محدودية تعاون الدول الأوروبية "الصديقة"التي تربطها بالمملكة اتفاقيات أمنية.
وبحسب البرقية السرية اشتكى الأمير من وجود مشتبهين سعوديين يتحركون بحرية في أوروبا رفضت عدة دول أوروبية تسليمهم وذكر من بينهم إبراهيم اليعقوب المتهم بضلوعه في تفجير أبراج الخبر.
وقال الوزير أنه لا يفهم لماذا تأوي الدول الأوروبية إرهابيين يعملون ضد المملكة داعيا الولايات المتحدة إلى السعي لإقناع أوروبا لبذل مزيد من التعاون.
ويعود تفجير الخبر للعام 1996 حين استهدف صهريج محمل بالمتفجرات مجمعا سكنيا للقوات الأمريكية وسقط خلاله 19 جنديا أميركياً وجرح 372 من جنسيات مختلفة.
إبراهيم اليعقوب الملاحق سعوديا وأمريكيا بتهمة الضلوع في تفجير الخبر وإلى جانب اليعقوب لا تزال المملكة والولايات المتحدة تطاردان المواطنين السعوديين عبدالكريم الناصر وأحمد المغسل وعلي الحوري على خلفية التفجير نفسه.فيما يقضي تسعة شبان "منسيون" سنتهم الرابعة عشر في السجن دون محاكمة على خلفية الحادثة نفسها.
وتضمنت تسريبات "ويكيليكس"كذلك برقية سرية أخرى مرسلة من السفارة الأمريكية في الرياض سردت تفاصيل اجتماع عقد في مايو 2009 بين المستشار الخاص السفير ريتشارد هولبروك وكبير مستشاري وزارة الداخلية السعودية اللواء سعد الجابري.
ووفقا للبرقية أعرب اللواء الجابري ضمن الاجتماع الذي تركز على تمويل الإرهاب أعرب عن قلقه إزاء تدفق الأموال من السعوديين الشيعة إلى حركة حزب الله في لبنان.
وقال الجابري أن المملكة استهدفت فيما مضى مصادر التمويل"السني" للإرهاب،وثمة مشكلة أخرى هي الأموال التي تذهب إلى حزب الله من السعوديين الشيعة.وأشار إلى الحاجة إلى تسليط الأضواء على التمويل الخارج من مصادر شيعية في هذا المجال أيضا وفقا للبرقية.
وكانت برقية سرية ثالثة سربها"ويكيليكس"اعتبرت تقاطع خط أنابيب النفط بين القطيف ومركز التناجيب للمعالجة ضمن المصالح الحيوية للولايات المتحدة إلى جانب العديد من المرافق الحساسة في مختلف أنحاء العالم.
البرقية الصادرة عن وزيرة الخارجية الأميركية هيلاري كلينتون في فبراير 2009 تطلب فيها من موظفي سفارات الولايات المتحدة تحديث المعلومات حول تلك المرافق.واعتبرت الوزيرة خسران أو تدمير أي من تلك المرافق خطرا حيويا على أمن واقتصاد الولايات المتحدة.
وإلى جانب تقاطع خط أنابيب النفط بين القطيف ومركز التناجيب أوردت البرقية كذلك مجمع رأس تنورة لفصل الغاز عن النفط،ومجمع رأس تنورة لمعالجة النفط،ومركز ابقيق لمعالجة النفط أضخم مصنع لمعالجة النفط الخام في العالم.
المصدر: شبكة راصد
http://www.almokhtsar.com/news.php?a...show&id=140505

___________________________

"فَقُلْتُ اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ إِنَّهُ كَانَ غَفَّارًا(10)يُرْسِلِ السَّمَاءَ عَلَيْكُمْ مِدْرَارًا(11)وَيُمْدِدْكُمْ بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَيَجْعَلْ لَكُمْ جَنَّاتٍ وَيَجْعَلْ لَكُمْ أَنْهَارًا(12)" سورة نوح
_______________________________________
للتأكد من الأيات بنصها راجعها في
www.qurancomplex.org
والأحاديث وبعض كتب الفقه راجعها في
www.al-islam.com
=================
@Aimn_Darji
ايمن درجي غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
قديم 17-12-2010, 03:39 PM   #2
خالد 1
كاتب مميز
 
الصورة الرمزية خالد 1
 
رقـم العضويــة: 9788
تاريخ التسجيل: Dec 2008
مــكان الإقامـة: جـــده
المشـــاركـات: 3,772

افتراضي

كل الوثائق السرية في موقع ويكليكس ضد العرب وبالذات السعودية .
ولايوجد وثيقة واحده ضد اليهود . وهم اكبر مفسدين في العالم .
وهذا خطة مدبرة من السياسة الامريكية .

___________________________

-
خالد 1 غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
قديم 17-12-2010, 04:25 PM   #3
ksabbn
مقاطع نشيط

 
رقـم العضويــة: 13083
تاريخ التسجيل: Aug 2009
المشـــاركـات: 357

افتراضي

هذه الوثائق تم تسريبها بقصد عمل زعزعة للامن في العالم ولا يستبعد ان امريكا هي من قامت بتسريب تلك المعلومات وفي نفس الوقت تبدي اسفها من تسرب تلك المعلومات لكي تبعد عن نفسها تورطها في هذا الموضوع .
يجب على حكومتنا الرشيدة التنبه والحرص اكثر من امريكا والتنبه لالاعيبها بقصد الابتزاز .
ksabbn غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 02:35 AM.