العودة   منتدى مقاطعة > مجتمع مقاطعة التفاعلي > مناقشات المستهلك > التريبة تقبل التبرعات بالمعقمات ....يعني بالعربي الوزارة تعترف بتقصيرها

موضوع مغلق
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 18-10-2009, 02:44 PM   #1
جمرة غضا
التميمية
المراقب العام
 
الصورة الرمزية جمرة غضا
 
رقـم العضويــة: 715
تاريخ التسجيل: Aug 2007
مــكان الإقامـة: محفر تمر سكري
المشـــاركـات: 40,561
Twitter

افتراضي التريبة تقبل التبرعات بالمعقمات ....يعني بالعربي الوزارة تعترف بتقصيرها

اقتباس:
التربية”: قبول مبادرات الأهالي لمواجهة “الأنفلونزا”
الأحد, 18 أكتوبر 2009


محمد البيضاني - الباحة



أصدر نائب وزير التربية والتعليم قرارًا يعطي لمدير المدرسة الحق في قبول مبادرات الأهالي ومؤسسات القطاع الخاص في دعم خطة التوعية بمرض أنفلونزا الخنازير، وذلك في مجال تأمين المستلزمات العينية من وسائل نظافة وتعقيم وما شابه ذلك من خلال لجنة تكونها ادارة المدرسة مع اعداد سجلات تنظيم استقبال الدعم وطرق الاستفادة منها، واتخاذ الاجراءات الكفيلة بتجنب الطلاب اسباب التزاحم والتدافع في مرافق المدرسة، وعند الانصراف تحت اشراف هيئة المدرسة التعليمية والادارية. كما اصدر قرارًا يمنع تعليق الدراسة أو الغاء الفعاليات الجماعية إلاَّ بقرار من مدير التربية والتعليم.

ماتركتوا وسيلة إعلامية إلا وطلعتوا بها تعلنون انكم مستعدين ومتمكنين ... ورسمتم لنا خططكم الفذه لحماية الطلاب !..
خصصتوا ميزانية بالملايين للإستعدادات وقلتوا انكم وفرتوا المعقمات والكمامات والمناديل ووووووووووو
اثره كل هذا كان هياط يا الوزارة

00000000000000


شيء بديهي ان يرحبوا بالتبرعات ,,,, فالتربية لم تدعم المدراس بشكل صحيح ...
بل الأهالي هم من يدعمون المدراس بمستلزمات النظافة والتعقيم
يا الوزارة التربية أن كنت عاجزة وهذا هو الواقع إن كنت عاجزة عن حماية ابنائنا أو على الأقل توفير مستلزمات النظافة والتعقيم... فتأجيل الدراسة أو تحويل التدريس عن طريق النت أو تلفزيون ليس عيب ولا يقلل من شأنك !
بل هو أفضل من تحميل الأهالي احمال اضافيه عليهم ,,,
يكفينا حمل توفير المستلزمات الدراسية

___________________________

التميمية تويتر


للتواصل مع ادارة المقاطعة



التعديل الأخير تم بواسطة جمرة غضا ; 18-10-2009 الساعة 02:51 PM
جمرة غضا غير متواجد حالياً  
قديم 18-10-2009, 03:45 PM   #2
بنت المدينة
مشرف
 
الصورة الرمزية بنت المدينة
 
رقـم العضويــة: 6506
تاريخ التسجيل: Oct 2007
المشـــاركـات: 1,578

افتراضي

كشف نائب وزير التربية والتعليم فيصل بن عبد الرحمن بن معمر رصد الوزارة صعوبات ومعوقات ميدانيا، كان من أهمها عجز المعلمين والمعلمات في بعض إدارات التربية والتعليم، وعدم اكتمال وصول بعض مقررات المشروع الشامل لتطوير المناهج.
وأكد ابن معمر أنه تم اتخاذ بعض الحلول الاستباقية للتعامل مع تلك الملاحظات بكفاءة وفاعلية، ومنها منح صلاحيات إضافية لمديري التربية والتعليم تخولهم التعاقد مباشرة على نظام الساعات مع المعلمين والمعلمات وفق الاحتياج المعتمد لهم مسبقا من شؤون المعلمين والمعلمات في الوزارة والمرفوع لوزارة الخدمة المدنية. وأضاف نائب وزير التربية والتعليم أن الصلاحية تشمل التكليف أو الندب للمعلمين والمعلمات خارج مسافة الانتداب في حالة وجود عجز لا يمكن تسديده أو تأخر المعينين أو المعينات عن بدء العام الدراسي 1430/1431هـ. وأبان ابن معمر أن التقارير المرفوعة من إدارات التربية والتعليم حول سير الدراسة خلال الفترة الماضية «مطمئنة» لافتا إلى أن الوزارة وضعت الخطط كافة والإمكانات الكفيلة بنجاح العام الدراسي الجديد.
وأوضح ابن معمر أن الوزارة رصدت الميزانيات وفوضت الصلاحيات لمديري التربية والتعليم في المناطق والمحافظات لتنفيذ الإجراءات كافة المعتمدة في خطط بداية العام الدراسي.
ورفع نائب وزير التربية والتعليم الشكر والتقدير باسم منسوبي ومنسوبات وزارة التربية والتعليم لخادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز وولي عهده الأمين والنائب الثاني على الدعم الذي يلقاه قطاع التعليم.
وأكد ابن معمر أن توجيهات خادم الحرمين الشريفين للجهات المعنية لاتخاذ كافة الإجراءات الكفيلة بتهيئة الأجواء المناسبة لاستقبال طلاب وطالبات التعليم، جاءت حرصا منه على تحصيلهم الدراسي ودون أن تتأثر الخطط الدراسية في كافة المراحل، وحفاظا على رعايتهم التربوية والصحية، مضيفا بالقول: «كان لتلك التوجيهات أكبر الأثر على العاملين في الميدان التربوي والتعليمي».
وبين نائب وزير التربية والتعليم أن الإجراءات التي اتخذت جاءت وفق توجيهات صاحب السمو الأمير فيصل بن عبدالله بن محمد آل سعود وزير التربية والتعليم ومتابعته للاستعداد لبداية العام الدراسي 1430/1431هـ واستشعاره لنواح جديرة بأن تكون في أولويات عمل الوزارة.
وذكر ابن معمر أن قرارات وزير التربية والتعليم بتشكيل اللجان الصحية والتعليمية الخاصة بالاستعداد للعام الدراسي كان لها أكبر الأثر في استقرار الوضع العام في المدارس وتهيئة الأجواء لبداية مناسبة في كافة مدارس البنين والبنات.
وثمن ابن معمر دور اللجنة التنفيذية للاستعداد لبداية العام الدراسي واللجنة التنفيذية للتوعية بوباء الانفلونزا المستجدة h1n1 والجهود التي بذلها مديرو التربية والتعليم في المناطق والمحافظات ومديرو ومديرات المدارس والمعلمون والمعلمات لتنفيذ الإجراءات الوقائية والصحية من أجل سلامة أبنائنا وبناتنا الطلاب والطالبات.
وأشار نائب وزير التربية والتعليم إلى رصد الوزارة لبعض نواحي القصور مبينا: «إن القصور وإن قل فهو يؤثر على سير العملية التربوية والتعليمية، ولكن سيتم محاسبة المقصرين في تنفيذ متطلبات التهيئة على الصعيدين الصحي والتعليمي».
وأبان ابن معمر أن التوجيه السامي بتأجيل الدراسة في مراحل التعليم العام كان له دور كبير في استكمال الاستعدادات التي نصت عليها خطة الوزارة، لافتا إلى أن ما تضمنته التقارير المرفوعة من إدارات التربية والتعليم حول سير الدراسة خلال الفترة الماضية كانت مطمئنة.
وأوضح ابن معمر أن التنسيق قائم بين وزارة التربية والتعليم ووزارة الصحة فيما يخص لقاح انفلونزا h1n1 الذي صدر التوجه السامي بتوفير ستة ملايين جرعة منه لطلاب وطالبات مدارس التعليم العام، والتنسيق مع أولياء الأمور لإعطاء الطلاب جرعات اللقاح.
وقال نائب وزير التربية والتعليم على ضوء مذكرة التفاهم بين وزارة التربية والتعليم ووزارة الصحة، تم تطبيق خطة الوزارة لمكافحة وباء الانفلونزا المستجدة من خلال تدريب العاملين في قطاع الصحة المدرسية بالإضافة إلى 450 ألف معلم ومعلمة على أساليب التعامل مع المرض أو الحالات المشتبه بها، وكذلك تجهيز المدارس بوسائل الوقاية الصحية والطبية، وتشكيل الفرق الميدانية في إدارات التربية والتعليم والمدارس، وإنتاج حوالى 20 مليون وسيلة إعلامية مختلفة للتوعية بالمرض موجهة للطالب والمعلم والأسرة كان منها فلم تعريفي ورسائل تلفزيونية ومطبوعات وزعت في كافة مدارس التعليم العام، إضافة إلى تخصيص رقم هاتفي للاستفسارات والبلاغات، وموقع إلكتروني للتدريب والتوعية، وإعداد دليل خاص بالمدرسة لتوضيح الإجراءات اللازم اتباعها.
للآسف يطالب بمحاسبة المقصرين في التهيئة التعليمية والصحية

وهم - الوزارة - أول من قصر بذلك ..

وعن آي تدريب يتحدث لم نرى شئ ممّا يقول

فقط المرشدة الطلابية ومعلمة واحدة ذهبنّ لإجتماع بسيط

و نحن لم يبين لنّا شئ ممّا ذكر فيه ..

وعن الإستعدادات مدرستنا عبارة عن مبنى مستأجر

وكل شئ من منظفات ومطهرات تمّ شراءه من قبلنا وعلى حسابنا

والمبنى غير صالح صحياً وبالتالي لا ينفع للعملية التعليمية

فمن المقصر يانائب الوزير ؟؟

نحن أم من أساء صرف 40 مليون ريالاً

أوسرقها كما سرق غيرها ..

حسبنا الله ونعم الوكيل


منقول

___________________________



اللهم اجعل همي الاخرة
بنت المدينة غير متواجد حالياً  
قديم 18-10-2009, 04:18 PM   #3
ابو جنــــــى
كاتب مميز
 
الصورة الرمزية ابو جنــــــى
 
رقـم العضويــة: 9144
تاريخ التسجيل: Sep 2008
المشـــاركـات: 1,528

افتراضي

في تصوري اغلب التبرعات تأتي للمدارس التي يوجد فيها أبناء التجار والأغنياء اما المناطق النائية والقرى والهجر فسوف تكتفي بما يتم صرفه من الوزارة .

___________________________






ابو جنــــــى غير متواجد حالياً  
قديم 18-10-2009, 08:00 PM   #4
بنت المدينة
مشرف
 
الصورة الرمزية بنت المدينة
 
رقـم العضويــة: 6506
تاريخ التسجيل: Oct 2007
المشـــاركـات: 1,578

افتراضي












عدد طلاب المدرسة 300 طالب مرحلة ابتدائية



الـ 40 مليون
7
7
7
7
7
7
7
7
7


___________________________



اللهم اجعل همي الاخرة
بنت المدينة غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق

مواقع النشر

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 08:47 PM.