العودة   منتدى مقاطعة > مجتمع مقاطعة التفاعلي > مناقشات المستهلك > [مسلسل الخطوط إدفع]: للمسافرون داخلياً على الخطوط السعودية: راقبوا الوزن وعدد الحقائب

 
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 27-04-2010, 04:58 AM   #1
LiL CAT
مقاطع فعال
 
الصورة الرمزية LiL CAT
 
رقـم العضويــة: 7237
تاريخ التسجيل: Jan 2008
المشـــاركـات: 663

افتراضي [مسلسل الخطوط إدفع]: للمسافرون داخلياً على الخطوط السعودية: راقبوا الوزن وعدد الحقائب

قررت الخطوط السعودية تحصيل غرامات مالية على وزن العفش الزائد في الرحلات الداخلية، من خلال تطبيقها للنظام الجديد لقطع العفش المعاين المجاني بدلاً من نظام الوزن على الرحلات الداخلية والتي لا تكون جزءاً من رحلات دولية وذلك اعتباراً من السبت المقبل. وأوضح لـ «عكـاظ» مساعد المدير العام للعمليات الأرضية في الخطوط السعودية مهدي بن حيدر حسن أمس أن النظام الجديد جاء لإرضاء العملاء، وللإسهام في حماية عفش المسافرين والعاملين في المطارات والسيور من التلف وتوفير مساحات أكبر في مخازن الطائرة.
وأكد أن تطبيق النظام الجديد يصب في مصلحة المسافرين أولاً، إذ يتمكن المسافر في الدرجة الأولى ودرجة رجال الأعمال من خلال نظام العفش الجديد شحن قطعتين شريطة أن لا يتجاوز وزن كل قطعة 25 كيلوجراما وبحد أقصى 50 كيلو جراما.
وكان نظام الوزن السابق لا يسمح إلا بشحن 40 كيلوجراما فقط للدرجة الأولى و30 كيلوا فقط لدرجة الأفق، أما المسافر على درجة الضيافة فمسموح له الآن قطعة واحدة لا يتجاوز وزنها 25 كيلو في حين كان سابقاً مسموح له بـ 20 كيلو فقط.
وأضاف أن "السعودية" تولي عملاءها من حاملي بطاقات الفرسان بفئاتها الثلاث الذهبية والفضية والأزرق، اهتماما خاصاً ومميزاً وسيسمح لهم من خلال النظام الجديد بقطعة إضافية أخرى لا يزيد وزنها عن 25 كيلو جراما، إضافة إلى مقدار العفش المعين المسموح به مجاناً حسب درجة السفر.
ولفت إلى أن النظام الجديد لقطع العفش المعاين يعتمد على عدد القطع وفي حالة زيادة وزن القطعة الواحدة عن 25 كيلو فإنه يطلب من المسافر إعادة تجزئة عفشه، وفي حالة زيادة عدد القطع من العفش المعاين المجاني عن الحد المسموح به لكل درجة سفر، فإنه يجري تحصيل مبلغ 100 ريال عن كل قطعة زائدة، أما في حالة تجاوز عدد القطع المسموح به على كل درجة سفر وكان مجموع أوزانها ضمن الحد المسموح به فإنه يجري تحصيل مبلغ 100 ريال عن كل قطعة زائدة.

LiL CAT غير متواجد حالياً  
 

مواقع النشر


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 05:52 PM.