العودة   منتدى مقاطعة > مجتمع مقاطعة التفاعلي > مناقشات المستهلك > أخبار الحديد ...موجه جديدة من تراجع أسعاره

 
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 27-10-2009, 09:19 PM   #1
جمرة غضا
التميمية
المراقب العام
 
الصورة الرمزية جمرة غضا
 
رقـم العضويــة: 715
تاريخ التسجيل: Aug 2007
مــكان الإقامـة: محفر تمر سكري
المشـــاركـات: 40,561
Twitter

افتراضي أخبار الحديد ...موجه جديدة من تراجع أسعاره

سبب الركود وانخفاض الطلب..
خبراء: موجة جديدة من تراجع أسعار الحديد

الأثنين، 26 أكتوبر 2009 - 09:16
توقعات بتراجع أسعار الحديد خلال الشهر المقبل

كتبت سماح لبيب
توقع الكثير من التجار أن تشهد أسعار الحديد تراجعا خلال الشهر المقبل، خصوصا بعد تراجع أسعار البليت العالمية وهو المكون الرئيسى لتصنيع حديد التسليح، بالإضافة إلى وجود حالة من الترقب لإعلان شركة عز أكبر الشركات المنتجة لحديد التسليح والذى توقع الخبراء انخفاضها، خاصة بعد إعلان بشاى لأسعاره لشهر نوفمبر بـ2790 جنيها للطن تسليم أرض المصنع، والجارحى بـ 2775 جنيها للطن، والذى انخفض عن أسعار تسليمات الشهر الماضى.

وما زاد من توقعات التراجع أيضا استمرار حالة الركود الذى تشهده الأسواق ترقبا لانخفاض الأسعار؛ حيث أشار الخبراء إلى أن معدل تداول سلعة الحديد انخفض بنسبة تصل إلى 60%.

أحمد الزينى رئيس شعبة مواد البناء بغرفة القاهرة أكد أن أسعار الحديد تسليم شهر نوفمبر التى ستعلنها الشركات فى غضون أيام إما ستستقر كما هى أو أن تنخفض عن الشهر الماضى وذلك نتيجة زيادة الكميات المعروضة فى السوق من الحديد التركى حيث تصل أسعاره تجاريا من أرض الميناء 2800 جنيها للطن، ويصل للمستهلك النهائى بأسعار تتراوح بين ن 2950 جنيها للطن إلى 3 آلاف جنيه للطن.

وأضاف الزينى أن الحديد المستورد أصبح من السهل الحصول عليه، خصوصا بعدما عرض الكثير من رجال الأعمال الأتراك الذين حضروا خلال منتدى دول العالم الإسلامى الذى عقد بمصر الأسبوع الماضى للتجار المصريين توريد الكثير من الكميات إلى مصر وبأسعار أرخص من المحلى مما يضغط على المنتجين المحليين وتنخفض الأسعار لكى تتواجد المنافسة بين المحلى والمستورد.

وأكد سيد عتريس- مستورد حديد- أن أسعار حديد عز تسليم شهر نوفمبر ستنخفض بما لا يقل عن 200 جنيه فى الطن خاصة بعد إعلان بشاى والجارحى لخفض الأسعار تسليم شهر نوفمبر عن الشهر الماضى، إضافة إلى ضعف الطلب على الحديد بل إن هناك حالة من التوقف نتيجة ضعف الإقبال، كما أن هناك كميات كبيرة من الحديد المستورد تملأ الأسواق بأسعار أقل من المحلى.
وأضاف عتريس أنه إضافة إلى انكماش الطلب فإنه فى هذا التوقيت من نهاية كل شهر يحدث حالة من توقف البيع والشراء على سوق الحديد بسبب تخوف التجار من قيام شركة عز بخفض الأسعار وبالتالى يتعرضون للخسائر ولذلك يترقب الجميع لحين وضوح رؤية الأسعار عند الشركات الكبرى.

المصدر
http://www.youm7.com/News.asp?NewsID...D=24&IssueID=0

___________________________

التميمية تويتر


للتواصل مع ادارة المقاطعة


جمرة غضا غير متواجد حالياً  
 

مواقع النشر


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 12:13 AM.