أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 22-11-2007, 02:15 PM   #1
جمرة غضا
التميمية
المراقب العام
 
الصورة الرمزية جمرة غضا
 
رقـم العضويــة: 715
تاريخ التسجيل: Aug 2007
مــكان الإقامـة: محفر تمر سكري
المشـــاركـات: 40,561
Twitter

افتراضي القطاع الخاص مع الغلاء

تركي الدخيل
رفع الرواتب وأزمة الغلاء!

كل المواطنين علموا أن مرسوماً ملكياً قد صدر لزيادة رواتب موظفي الدولة، ليكون هذا المرسوم قفزة قوية في دخل كل منتسب لها، إلا جهة واحدة! هي القطاع الخاص!
الشركات، المؤسسات، البنوك، التجار، وحدهم يرفضون أن يدخل في حياتهم مشروع رفع الرواتب. وأمس كان على الخط، صوت مواطن في إحدى الشركات يقول لي بحرقة وبألم وبرجاء: أين أنتم يا رجال الصحافة عن هذا الموضوع؟
اكتبوا عنا وإلا تحولنا إلى الدولة لنعمل مراسلين وفراشين!
وقبل شهر، كان أحد أصدقائي من أصحاب المؤسسات التجارية الناجحة يشكو لي وضع مؤسسته وكيف يهرب العمال السعوديون، بعد أن خسرت المؤسسة على تدريبهم وتأهيلهم الوقت الأكبر، ويطالب الصحافة بإثارة هذه المشكلة.
لا أدري كيف كانت إجابتي عليه إلا أن ردي عليه يتلخص في مطالبتي إياه بأن يعطي لموظفيه من الفرص وتحسين الوضع المادي ليستمروا!
ذلك أن الموظف غير الحكومي، ما زال يعمل تحت ظروف يحكمها وضع المؤسسة، أو الشركة التي يعمل بها لا من واقع كفاءته هو، ثم إن أصحاب المصالح مطالبون مطالبة ملحة بأن يقدروا الأوضاع المعيشية لمنسوبيهم الذين هم أنفسهم كموظفي الدولة عاشوا ظروف المعيشة الحالية، ويعانون من غلاء الرز، والسكر، والمسكن، وكل شيء يمر عليهم في ظروفهم اليومية.
أعتقد أن هذه مسؤولية الشركات نفسها، ومسؤولية شؤون العمل في وزارة العمل لتبدي توجيهات لهذه المصالح لكي تنسجم مع بادرة القيادة ومكرمتها!
** ما سبق ليس من حرفي، بل هي حروف يعود تاريخها إلى 19 يناير 1975 أي إن عمرها نحو 33 عاماً، وهي مقالة للأستاذ عثمان العمير في صحيفة الجزيرة، وقعت عليها بالصدفة قبل أيام، فوجدت قضايانا متطابقة منذ أكثر من 33 عاماً... فقط. ترى أهو عيب أم ميزة؟!
http://www.alwatan.com.sa/news/write...=3172&Rname=96

___________________________

التميمية تويتر


للتواصل مع ادارة المقاطعة


جمرة غضا غير متواجد حالياً  
 

مواقع النشر

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 12:51 AM.