العودة   منتدى مقاطعة > مجتمع مقاطعة التفاعلي > مناقشات المستهلك > معاً للحد من انقطاع الكهرباء >> احمد بن جزاء العوفي

 
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 24-06-2012, 02:44 PM   #1
abuhisham
الإدارة

 
رقـم العضويــة: 94
تاريخ التسجيل: Aug 2007
مــكان الإقامـة: جده, السعودية
المشـــاركـات: 17,549
Twitter

افتراضي معاً للحد من انقطاع الكهرباء >> احمد بن جزاء العوفي

معاً للحد من انقطاع الكهرباء


احمد بن جزاء العوفي
الأحد 24/06/2012





أخي المواطن مما لاشك فيه أنك تعاني كل صيف من انقطاع الكهرباء، وحتى نساهم معاً في الحد من هذه الظاهرة ، ولا نكون سببا في زيادة الأحمال ، اليك هذه التوجيهات التي ستفرح وتثلج صدور أحبتنا في شركة الكهرباء ، وترفع عنهم الحرج وكثرة الاعتذار ، وتجعلك تنعم بصيف قليل الانقطاع :

اولاً : عدم اضاءة الأنوار نهاراً والإكتفاء بنور الشمس ، ففيها توفير من فاتورة الكهرباء ، وتقليل استهلاك ، وتعقيم .

ثانياً : ( انكرس ) أنت وأفراد أسرتك مهما كان عددكم في غرفة واحدة وتذكر أن هناك دائماً مكاناً لواحد ، أفتح المكيف حتى تبرد الغرفة بعدها قم بإطفائه حتى لا تتعرضوا ( لصفقة ) هواء ، ثم اضبط المروحة على رقم ثلاثة ، ولو أمكن الاستغناء عنها واستبدالها بـ ( المهاف ) بحجة تعريف أبنائك بمراوح الآباء ( يمكن تمشي ) ، مع مراعاة التخفيف من الملابس( بس ماهو مره).

ثالثاً : لاتنس أن تجفيف الخضروات والفواكه ، وتقديد اللحوم ، وشرب الماء من الزير ، لها فوائدها الصحية ، فحرصاً على صحتكم يمكنكم الاستغناء عن الثلاجة ، على الأقل في أوقات الذروة .

رابعاً : يفضل تأجيل الغسيل إلى ما بعد الساعة الثانية صباحاً ، فإن كان ولابد فعليكم بـ( الطشت ) فتكون أصبت ثلاثة عصافير بحجر واحد ، توفير، وتقليل ، ورياضة .

خامساً : أثبتت الدراسات الآثار السلبية لمشاهدة التلفزيون ، والبلاي ستيشن على الأطفال ، لذلك حاول إبعادهم عنها ، أو على الأقل السماح لهم ساعة يومياً ، حفاظاً على صحتهم ايضاً.

سادساً : تذكر الحكمة التي تقول ( نام بكير .... تصحى بكير.... وشوف الصحة كيف بتصير ) طبقها وحث أفراد أسرتك على تطبيقها ، يعني من بعد صلاة العشاء ( طشوا روسكم ) ، وإذا كنت حريصاً على ليالي السمر في الصيف ، فالحمد لله هناك الليالي المقمرة ، وإنارة الشوارع ، والحدائق .

سابعاً : بالنسبة لشحن الجوالات والأجهزة اللوحية فهناك شواحن تعمل بالطاقة الشمسية والحمد لله ( ماناقصنا شمس ) ، أيضاً يمكنك شحنها في العمل و المسجد .

أخيراً أخي المواطن نذكرك أن في جسمك طاقة كهربائية فحبذا لو تبحث عن طريقة للاستفادة منها على الأقل في إضاءة لمبة أو شحن جوال ، كذلك تذكر أن الفانوس والشمعة والمهفة أصبحت من الضروريات ، وليكن شعارنا في كل صيف ( معاً للحد من انقطاع الكهرباء ) .

http://www.al-madina.com//node/386085







abuhisham غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
 

مواقع النشر

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 12:11 AM.