العودة   منتدى مقاطعة > مجتمع مقاطعة التفاعلي > مناقشات المستهلك > مادة (الوطنية) وحريق براعم الوطن !!

 
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 20-11-2011, 08:07 PM   #1
كـش مـلـك
كاتب مميز

 
رقـم العضويــة: 1099
تاريخ التسجيل: Aug 2007
مــكان الإقامـة: السعودية / الرياض
المشـــاركـات: 603

افتراضي مادة (الوطنية) وحريق براعم الوطن !!


بسم الله الرحمن الرحيم

** أيها الأحبة ....................... السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد :

** ضحكوا علينا بتطوير التعليم ودمج المناهج الإسلامية وتدريس المعلمات للأولاد والتوسع في المدارس العالمية وإقحام مادة (الوطنية) وكثرة المشاريع والتجارب الفاشلة بينما لا تزال كثير من المدارس مستأجرة والمعامل والمختبرات بالية والتجهيزات الفنية ضعيفة ومصادر التعلم مفقودة ووسائل النقل متخلفة وأساليب التدريس عتيقة وغير فعالة ومعلمين ومعلمات معظمهم ضحايا ضعف التأهيل والتدريب والتوجيه الحقيقي والإشراف التربوي المؤثر ..!!؟؟

** مليارات رصدها خادم الحرمين الشريفين لمشروع تطوير التعليم العام منذ عدة سنوات ولازالت هذه الأموال تتناقص والمسئولين عنه يتغيرون ولجانه تتبدل ومخرجاته لم تتحقق ولم نر أو نشهد تطوير ملموس ومشاهد على أرض الواقع .

** كل ما سبق يهون عندما يصل الأمر إلى أن تصبح المدارس نفسها خطر على أبنائنا وأن يصبح المشوار إلى المدرسة خطر يتهدّد معلماتنا وأن تفتقد المدارس إلى أبسط مقومات السلامة وتجهيزاتها وأن يجهل طلابنا وطالباتنا أبسط وسائل الإخلاء وطرق النجاة عند وقوع الحوادث .

ــ أيهما أهم : مادة (الوطنية) التي تعتبر مادة زائدة و فاشلة تربويا وتعليميا أُدخلت للمناهج نفاقا وورطت المدارس وزاحمت المواد وليس فيها نجاح فيها ولا رسوب أم تدريب الطلاب والطالبات على وسائل النجاة وتوعيتهم بأساليب الإخلاء عند وقوع الحوادث؟
ــ أيهما أهم مادة (الوطنية) أم وجود صيدلية مدرسية متكاملة لمرضى السكر والربو والصرع أو وجود طاولات وكراسي مريحة أو وجود وسائل تعليمية حديثة أو ملاعب مزروعة أو مصادر تعلم فعالة أو وجود دورات مياة نظيفة وبرادات مياه ممتازة وتكييف بارد وإضاءة صحية ومختبرات مجهزة ومعامل شغالة ؟؟؟

ــ أخبروني بالله عليكم أيهما أهمّ ؟

ــ الأحد : 24/12/1432هـ

** تحياتي وتقديري ،،،

** أخـوكـم كـش مـلـك
كـش مـلـك غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
 

مواقع النشر

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 02:26 PM.