العودة   منتدى مقاطعة > مجتمع مقاطعة التفاعلي > مناقشات المستهلك > تعليق الشيخ (النجيمي) على مباراة مصر والجزائر وفضيحة الجامعة العربية !!؟

 
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 28-01-2010, 05:12 PM   #1
كـش مـلـك
كاتب مميز

 
رقـم العضويــة: 1099
تاريخ التسجيل: Aug 2007
مــكان الإقامـة: السعودية / الرياض
المشـــاركـات: 603

افتراضي تعليق الشيخ (النجيمي) على مباراة مصر والجزائر وفضيحة الجامعة العربية !!؟

بسم الله الرحمن الرحيم

** أيها الأحبة ....................... السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد :

** يلتقي مساء هذا اليوم الخميس (10,30) مساء بتوقيت المملكة منتخبي (مصر والجزائر) ضمن تصفيات كأس أمم أفريقيا في (أنغولا) وهو لقاء حساس ومثير ولم يكن متوقع فرضته التصفيات النهائية ، وهو لقاء يأتي عقب الأحداث المؤسفة والمخجلة سياسيا وإعلاميا وشعبيا والتي حدثت بين الدولتين قبل عدة أسابيع إثر هزيمة (مصر) على يد (الجزائر) وإخراجها من تصفيات كأس العالم ..!!!

** وقد تحرك الإعلام والسياسة في البلدين ثانية في محاولات استباقية لعدم تكرار ما حدث والتذكير بأواصر العروبة والمحبة بين البلدين وحصر التنافس بين الفريقين داخل الملعب دون تكرار للمهازل الإعلامية والتدخل السياسي الذي حدث في المرة الماضية والذي وصل حدّاً من الإسفاف والفضيحة أمام دول العالم العدوّ والشامت ..!!

ــ تدخلت الجامعة العربية رسميا هذه المرة ببيان من أحد مسئوليها يدعو فيه إلى الاحترام المتبادل والتنافس الشريف ونبذ التعصب ، بل وعلى مستوى وزراء خارجية البلدين اللذين تحدثا هاتفيا مع بعضهما حول عدم تكرار ما حدث في المرة السابقة والتذكير بأواصر الدين واللغة والجوار والتاريخ والمصير وكل المصطلحات الرنانة التي يُجيد العرب اجترارها !!؟؟

ــ الغريب أن بعض المشايخ قدّموا تعليقاتهم عن هذا اللقاء الكروي في البرنامج الحواري الخاص على قناة (المستقلة) بعنوان : (أفكار وآراء قبيل مباراة مصر والجزائر في أنغولا) من إعداد وتقديم : د. (محمد الهاشمي) ، ففي مداخلة للشيخ والدكتور (محمد النجيمي) أراد فيها (التعليق) على المباراة قائلا : على الأخوة المصريين والجزائريين أن يضبطوا أنفسهم وأن لا يتدخل أهل السياسة فيما يحدث بين الرياضيين وأن عليهم مراقبة وسائل الإعلام وإلزامها بعدم التصعيد وإثارة الفتنة بين بلدين شقيقين ، وضرب مثالا على حدّة التنافس الكروي الشديد بين الجماهير السعودية والكويتية وأن السياسيون في الدولتين لم يتدخلا أبدا كما أنهما منعا الإعلام من تصعيد حدّة هذا التنافس إلى حدود تكون آثارها سلبية .. وأنهما نجحا في ذلك ..

ــ كما أن الشيخ الدكتور (عبدالعزيز العسكر) تداخل وقدّم تعليقا بخصوص ما يجب أن يكون عليه التنافس الرياضي بين البلدان العربية والإسلامية .. !!

** الغريب جداً جداً والذي لفت انتباهي وآلمني وربما أضحكني هو أن جامعة الدول العربية تحركت وتدخلت وسجلت موقفا رسميا في هذه المناسبة الرياضية الكروية بينما لم نسمع منها ولا من كافة منسوبيها ومسئوليها وحتى هذه اللحظة أي تعليق أو تدخل في مسألة بناء الجدار الفولاذي الذي ستبنيه حكومة مصر بينها وبين إخواننا الفلسطينيين المحاصرين في (غزة) !!؟ وكذلك لم نسمع عن كثير من علمائنا أي تعليق حول هذه المأسآة ..!!؟

ـــ الخميس : 13/2/1431هـ

** تحياتي وتقديري ،،،

** أخـوكـم كـش مـلـك
كـش مـلـك غير متواجد حالياً  
 

مواقع النشر

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 06:21 PM.