العودة   منتدى مقاطعة > مجتمع مقاطعة التفاعلي > خلوها تصدي > هرج ومرج حول قيادة سيدات بجدة

 
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 27-04-2009, 01:09 PM   #1
يا حظ يرحم امك ركز
مقاطع متميز

 
رقـم العضويــة: 10290
تاريخ التسجيل: Jan 2009
المشـــاركـات: 1,380

افتراضي هرج ومرج حول قيادة سيدات بجدة

هرج ومرج حول قيادة سيدات بجدة
جدة: حسن السلمي
نفى مدير إدارة مرور جدة العقيد محمد بن حسن القحطاني أنباء ترددت حول قيادة عدد من الفتيات للسيارات في شوارع جدة، وأكد أن دوريات المرور لم تسجل مخالفة واحدة بمثل هذه الحالات.
شهود عيان أكدوا أنهم رأوا نساء سعوديات وأجنبيات يقدن سياراتهن في شوارع جدة، وأشاروا إلى أن هذه الظاهرة بدأت في التزايد منذ مطلع هذا الأسبوع بالتزامن مع الإجازة وخصوصاً في منطقة الكورنيش في الفترة المسائية.
في جانب آخر أوضح العقيد القحطاني لـ"الوطن" أن هناك 70 دورية سرية تنتشر في مختلف ميادين وشوارع جدة لمتابعة المخالفات، وأضاف أن معدل المخالفات المرورية يصل إلى 11 ألف مخالفـة يومـيا فـي المـدينـة.
مع بداية موسم إجازة منتصف الفصل الدراسي الثاني، يبحث الكثير من المراهقين عن طرق لتمضية أوقات فراغهم ومن بينها قضاء أوقات طويلة داخل سياراتهم. ويبدو أن العدوى قد انتقلت من الشباب إلى البنات اللاتي يبحثن أيضاً عن وسائل جديدة وغير اعتيادية لقضاء أوقات فراغهن.
وترددت شائعات حول قيادة عدد من الفتيات لسياراتهن في شوارع مدينة جدة، ولكن مدير إدارة مرور جدة العقيد محمد بن حسن القحطاني نفى ما تردد عن قيادة النساء لسياراتهن في شوارع المدينة خلال الأيام الماضية، مؤكدا أن مخالفات قيادة المرأة للسيارة لا تعد ظاهرة، كما يعتقد البعض. وأضاف أن دوريات المرور لم تسجل مخالفة واحدة لمثل هذه الحالات.
وجاء نفي القحطاني ليرد على سؤال لـ "الوطن" حول تأكيدات نقلها شهود عيان من أنهم رأوا نساء سعوديات وأجنبيات يقدن سياراتهن في شوارع جدة. وأشاروا إلى أن هذه الظاهرة بدأت في التزايد منذ مطلع هذا الأسبوع بالتزامن مع الإجازة، وازدحام مختلف شوارع جدة بالمركبات وخصوصا منطقة الكورنيش في الفترة المسائية.
وقال العقيد القحطاني لـ"الوطن" إن معدل المخالفات المرورية يصل إلى 11 ألف مخالفة يومياً في المدينة لم تسجل أي منها ضد امرأة أو مركبة تقودها امرأة طيلة الشهر الماضي.
وأوضح القحطاني أن المرور يراقب عن كثب شوارع المدينة للتأكد من عدم وجود مخالفات أو تجاوزات لنظام السير في المملكة سواء من قبل الفتيات أو حتى الفتيان.
وأوضح أن هناك قرابة 70 دورية سرية تنتشر في مختلف ميادين وشوارع جدة لمتابعة المخالفات المرورية أيا كان نوعها، إضافة إلى الدوريات العادية.
وأشار القحطاني إلى أن التعامل مع مخالفة قيادة المرأة للسيارة يتم وفق نظام المرور الجديد، ويستدعى مالك المركبة للتأكد من المخالفة وتستكمل إجراءات الحادثة كما هو متبع، وأن أي بلاغ تستقبله الدوريات حول قيادة نساء للسيارات يجب أن يتضمن رقم اللوحة الذي تحمله السيارة المخالفة.
ورصدت "الوطن" نقلاً عن شهود عيان قيادة امرأة ترتدي حجابا، وبرفقتها طفل صغير، سيارة من نوع "لاندكروزر" بالقرب من تقاطع طريق الملك عبدالعزيز مع شارع فلسطين، واتجهت نحـو أحـد المستشفيات الكبرى المجاورة للتقاطع. كما أكد المواطن "فهد" أنه رأى امرأة أخرى تحمل أفراد أسرتها بكورنيش أبحر شمال جدة.
وروى مواطن آخر يدعى سالم قصة امرأة أخرى كانت تقود سيارة من نوع "كامري" بطريق الحرمين متجهة نحو جنوب جدة، وأنها حسب قوله تصطحب رجلا طاعنا في السن، وأنها لا تجيد القيادة حيث تسببـت في إرباك حركة السيارات بهذا الطريق حتى اتجهت نحو مخرج طريق الملك عبدالله، وانتهت رحلتها عند إحدى العمائر السكنية بالمطار القديم

http://www.alwatan.com.sa/news/newsd...9504&groupID=0

___________________________

__________________________
زين العابدين عبدالعزيز
يسلم عليك ويقول

لا تنسى تأخذ نسختك معك
اضغط على الصورة
{}


تراجع المبيعات
اضغط على الصورة لتعرف المزيد
{}
يا حظ يرحم امك ركز غير متواجد حالياً  
 

مواقع النشر

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 06:31 PM.