العودة   منتدى مقاطعة > مجتمع مقاطعة التفاعلي > خلوها تصدي > كذبة السيكويا من تويوتا وعبداللطيف جميل مساكين اللي تورطوا بها

 
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 14-04-2009, 04:36 PM   #1
سوبر جي تي
مقاطع

 
رقـم العضويــة: 11769
تاريخ التسجيل: Apr 2009
المشـــاركـات: 89

افتراضي كذبة السيكويا من تويوتا وعبداللطيف جميل مساكين اللي تورطوا بها

بسم الله الرحمن الرحيم

هذا اول موضوع لي بالمنتدى .. ولكن ليس اول موضوع بالنت عن المقاطعة وانا والعياذ بالله من كلمة أنا اتجول بين المنتدين مشجعا على مقاطعة كل انواع الغلاء والإحتكار والغش التجاري ..

الموضوع الأول عن تويوتا سيكويا .. طبعا السيارة من إنتاج تويوتا بشمال أمريكا وهي مخصصة لأمريكا الشمالية يعني كندا- الولايات المتحدة - المكسيك .. وتصنع فيها وغير مخصصة للتصدير خارج الدول الثلاثة ..

ولأن الأمريكان قاطعوا الشراء ولأن وضعهم المادي مزري مما أدى لهبوط الأسعار 15 % أول العام ثم نتيجة لهبوط المبيعات لتويوتا في أمريكا لدرجة 37 % ..

قررت تويوتا في شهر أكتوبر 2008 بالقيام بتصدير السيارة سيكويا إلى الشرق الأوسط !! (عملية تصريف متكدس)

وإعلانات عبداللطيف جميل من ذلك الوقت في الشوارع والصحف والقنوات الفضائية بحملة قوية للسيارة وذلك واجب منه ومن تويوتا .. ما نلومهم !!

تدخل المواقع السيارات تجد السيارة بأقل فئة بـ 34 ألف دولار وهو ما يعادل 127500 ريال سعودي ..

ولكن المشكلة أنه هناك إتفاق بين تويوتا والموزعين على أسعار السيكويا بالذات بغرض التصريف للمتكدس وهو ان العميل يضع عنوانه ورقمه ثم ياتيه مندوب للمنزل أو العمل ومعه اوراق العروض وهنا يحصل ما لم يكن بالحسبان وهو تخفيض 30 - 35 % من سعر السيارة !!

الفضيحة لا بد وان تتسرب .. ولا يوجد دخان بدون نار !! وهنا انقل لكم أقوى وأفضل دليل على ذلك .. وفيه موقع يعرض السيكويا بمحرك 8 إسطوانات بسعة 4.7 لتر بدون شاشة ومقاعد مخملية وجنوط كروم مع دفع رباعي دبل بسعر 23 ألف دولار أي ما يساوي 86 ألف ريال فقط !! بسعر اقل من الراف 4 او حتى سعر الفورتشنر أو البرادو 4 سيليندر !! مع العلم إني سعرت سيارة سيكويا اقل فئة عندنا قبل شهر بـ 130 ألف ريال ولكن بمحرك 5.7 لتر الفرق الوحيد ولكن السيارة بدون دبل أو دفع رباعي وهو لا يمكن أن يتجاوز 10 -15 ألف بحساب فرق قوة في أعلى التقديرات .. لذلك إن هدف تويوتا تعويض خسارتهم الرهيبة بتكدس اكثر من 1.5 مليون سيارة على حساب المستهلكين بالشرق الأوسط.

نهاية القصة هذا الرابط :

http://www.cargurus.com/Cars/Overvie...9-Sequoia.html

وهذي صورة للموقع الهدف :




تحياتي للجميع

___________________________

معا يدا بيد .. لتفعيل وتشكيل جمعية حماية المستهلك الفعلية بأنفسنا وسواعدنا ..

سوبر جي تي غير متواجد حالياً  
 

مواقع النشر

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 06:15 AM.