العودة   منتدى مقاطعة > مجتمع مقاطعة التفاعلي > مناقشات المستهلك > 1000 ريال إعانة البطالة للنساء في السعودية

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 27-02-2011, 03:55 PM   #1
وحدة من الناس
مقاطع نشيط
 
الصورة الرمزية وحدة من الناس
 
رقـم العضويــة: 16541
تاريخ التسجيل: Dec 2010
المشـــاركـات: 483

افتراضي 1000 ريال إعانة البطالة للنساء في السعودية

1000 ريال إعانة البطالة للنساء في السعودية



سيكون هنالك حصر لطالبي العمل
صالح التويجري - ( صحيفة المزون )


فى خطوة نحو تطبيق القرارات بشفافية،طالب أعضاء في مجلس الشورى وخبراء اقتصاديون تحدثوا أمس باستحداث جهة مستقلة لصرف الاعانة الخاصة بالعاطلين والواردة في حزمة الأوامر الملكية الأخيرة وبحيث تشمل الجنسين. ورأى الخبير الاقتصادي وعضو المجلس الدكتور زين العابدين بري أن بعض الشركات كانت تستغل الصندوق ولا تقوم بما هو مطلوب منها في توظيف الشباب، متوقعًا استحداث آلية جديدة للتعامل مع الشركات لافتًا إلى أن بدل غلاء المعيشة موجود من 3 سنوات ولا جديد فيه سوى تثبيته ليصبح جزءًا من الراتب.
من جهته أكّد الخبير الاقتصادي فضل البوعينين أن إلقاء عبء الإعانة على زارة المالية والدولة بشكل عام سيؤدي إلى نجاح حلول البطالة، داعيًا لاستحداث جهة مستقلة تتولى حصر أعداد طالبي العمل وتعنى بهم وبإدارة مشاكلهم. وأن لا تكون هناك تداخلات في الصلاحيات بين أكثر من جهة حكومية.
من جهته قال الدكتور طلال بكري عضو مجلس الشورى: إن حصر أعداد المستحقين للإعانة ليس بالأمر السهل مشيرًا إلى أن الأمر الملكي تضمن تشكيل لجنة لدراسة السبل المناسبة لحل هذه القضية خاصة وأن بعض الشباب لايريدون العمل في الأعمال المهنية البسيطة ويريدون وظائف حكومية قد تكون شحيحة.
إلى ذلك أكّد رئيس لجنة الموارد البشرية بمجلس الشورى الدكتور عبدالرحمن الهيجان أن مقترح اللجنة الذي قدّمه العضو سالم المري بشأن الإعانة يتضمن أن تشمل الجنسين. وهنا قال المري: إن الاقتراح يتضمن كذلك ألا تقل الإعانة عن ألف ريال.



___________________________

وحدة من الناس غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
قديم 27-02-2011, 04:20 PM   #2
وحدة من الناس
مقاطع نشيط
 
الصورة الرمزية وحدة من الناس
 
رقـم العضويــة: 16541
تاريخ التسجيل: Dec 2010
المشـــاركـات: 483

افتراضي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

وزارة العمل.استقبال طلبات الاعانة الأسبوع المقبل



ثامر المالكي ـ الدمام 2011/02/24 - 21:59:00

أكد مصدر بوزارة العمل أن الوزارة سوف تشرع في وضع الآليات المناسبة وتشكيل اللجان الخاصة لمنح إعانة مالية للباحثين عن العمل الأسبوع المقبل.
وتوقع المصدر أن تصل الإعانة إلى 1500 ريال شهريا بحيث تعتمد الوزارة في بياناتها على تقديم الطلب ومراجعة قوائم الأسماء المسجلة لدى التأمينات الاجتمالاعية ووزارة الخدمة المدنية. وأشار المصدر إلا ان العدد المتوقع نحو نصف مليون عاطل وعاطلة ويمثلون نسبة البطالة الموجودة حاليا.
وبين أن الإعانة تستمر لمدة عام يتم خلال هذا العام تأمين وظيفة مناسبة لدى جهات أخرى. وأكد المصدر أن القرار لا يفرق بين جنس وآخر ويشمل جميع المواطنين والمواطنات غير العاملين. وأضاف: إن البدايات سوف تكون التسجيل عن طريق مكاتب العمل في مختلف المحافظات ثم التأكد آليا من صحة المعلومات ثم صرف الإعانات مشيرا إلى أن الوزارة لديها شهران تقريبا للبدء الفعلي في الصرف. وبين مصدر بوزارة العمل لـ "اليوم" أن الوزارة ستعمل على تنفيذ القرار وفق آلية منظمة تضمن منح المكافأة لمن يستحقها من الجنسين الشباب والفتيات , وذلك من خلال تشكيل لجان متخصصة , مشيراً إلى أن هذه المكافأة ستساعد الوزارة في تأسيس قاعدة بيانات للعاطلين عن العمل، ليتم من خلالها معرفة الاحتياجات وفق التخصصات الموجودة، كما أنها تساهم في إجراء الدراسات الاقتصادية والعمل على تقليص عدد العاطلين عن العمل , وبين المصدر أن المؤشرات الأولية والمعلومات المتوافرة لدى الوزارة تشير الى ان عدد العاطلين عن العمل يفوق نصف مليون شاب وفتاة .






المصدر :






التسجيل يدخل بالرابط




___________________________

وحدة من الناس غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
قديم 27-02-2011, 06:18 PM   #3
الوسااااام
مقاطع فعال

 
رقـم العضويــة: 10514
تاريخ التسجيل: Jan 2009
المشـــاركـات: 910

افتراضي

الحرامية ياكلون اكثر من النصف
الوسااااام غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 02:25 AM.